أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

واتارا: النمو في "كوت ديفوار" من أعلى المعدلات في العالم

قال رئيس كوت ديفوار "الحسن واتارا" : إن بلاده على الطريق الصحيح لتحقيق المعجزة الاقتصادية الجديدة، وهو الإنجاز الثاني الذي ستحققه البلاد بعد معجزة 1970م..

و وفقاً لـ"واتارا" فإن البلاد تبقى وجهة آمنة، لكونها تشهد نموا قويا يعتبر من بين أعلى المعدلات في العالم، جاء في خطاب وجهه عبر موجات الإذاعة و التلفزيون الوطني عشية الاحتفال بالذكرى الـ56 لاستقلال "كوت ديفوار".

جدير بالذكر أن الرئيس الايفواري أكد أيضاً أن كل المؤشرات تعكس بوضوح الأداء المعترف به من قبل المؤسسات الكبيرة التي تعنى بتقييم سياسات الاقتصاد الكلي.

مضيفاً أنه يمكن القول بأن البلاد تسير على الطريق الصحيح لتحقيق المعجزة الاقتصادية الجديدة، معبراً في الآن ذاته عن فخره بعودة البلاد للازدهار المستدام، ومحذراً من تخاذل الجهود بدل شد العزائم.

 

 

كتاب الموقع