أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

هجوم لجماعة بوكو حرام على قاعدة عسكرية للجيش بنيجيريا

هاجم مسلحون من جماعة بوكو حرام قاعدة عسكرية للجيش شمال شرق نيجيريا واستولوا على الأسلحة المتواجدة بها قبل الفرار حسب ما أدلى به مصدر عسكري.

وقد تم الهجوم على متن شاحنات صغيرة مجهزة بمدافع رشاشة كما ان المسلحين كانوا يتوفرون على سيارات نقل مدرعة سرقت من قوات الأمن.

وأضاف المصدر أنهم قدموا من الأدغال حوالي الساعة الخامسة والنصف بالتوقيت المحلي حيث كانوا مصاحبين بمجموعة من المقاتلين الذين يمتطون دراجات نارية والذين استعملوا أسلحتهم.

وحسب ضابط في الجيش فقد تبادل الطرفان النار وتقاتل الجنود بشراسة لكن أفراد بوكو حرام كانوا يتوفرون على سلاح أكثر ما جعلهم يتفوقون، ما أدى إلى استيلاء المسلحين على أسلحة التكنة العسكرية والفرار.

وتتواجد القاعدة العسكرية على بعد 135 كيلومترا من مايدوجوري.

كتاب الموقع