أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

هجمات متزامنة لبوكو حرام في أقصى الشمال الكاميروني

شهدت بلدات هيتير و أوزال و كوفا و ماندوسا الواقعة في ولاية أقصى الشمال الكاميرونية ، هجمات متزامنة مساء السبت إلى الأحد ، نسبت لطائفة بوكو حرام.

سلسلة الهجمات هذه التي كانت حصيلتها قتيلان مدنيان ، خلفت أيضا خسائر مادية كبيرة زيادة على حرق مركز صحي بلدي. في هذه المنطقة من قطاع مايو ـ صافا ، على الحدود النيجيرية، تتركز أكثر هجمات الحركة الجهادية منذ منتصف دجنبر 2019 و بحصيلة تزيد على 100 قتيل.

يبدو أن الحركة التي اعتبرت في حالة احتضار قبل أشهر حتى لم يعد الجيش و لا الحكومة يتكلمان عنها، استعادت قوتها في هذا الجزء من البلاد باتجاه بحيرة تشاد.

كتاب الموقع