أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

نيجيريا: 50 قتيلا خلال تفجير انتحاري في مسجد شمال شرقي البلاد

 قتل 50 شخصا على الأقل وجرح ٱخرون خلال تفجير انتحاري نفسه أثناء صلاة الفجر اليوم الثلاثاء بمسجد يقع في مدينة موبي شمال شرقي نيجيريا.

وأفاد المتحدث باسم الشرطة في ولاية أداماوا عثمان أبوبكر في تصريح له أن "الانتحاري كان بين المصلين، قبل أن يفجر نفسه، ويسقط 50 شخصا على الأقل، إضافة إلى إصابة العديدين بجروح، نقلوا إلى مستشفى المدينة لتلقي العلاج".

ولم تتبن بعد أية جهة هذا الهجوم الانتحاري، الذي وقع في منطقة معقل جماعة بوكوحرام، والتي اعتمدت هجماتها خلال الٱونة الأخيرة على الأطفال والنساء.

وتوصف ولاية أداماوا بأنها كانت مسرحا لأعمال عنف خلال 2014-2015، وقد بدأت تشهد عودة تدريجية للاستقرار، قبل هذه العملية الانتحارية، عكس باقي مناطق الشمال والشمال الشرقي، التي لا تزال تشهد عنفا مستمرا.

كتاب الموقع