أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

نيجيريا: مقتل 70 جنديا على الأقل شمال شرقي البلاد

لقي 70 جنديا على الأقل مصرعهم في نيجيريا، إثر وقوعهم في كمين، شمال شرقي البلاد، كما أعلن عن إصابة آخرين بجروح، وأسر البعض.

وتحدثت مصادر عسكرية لوكالة الصحافة الفرنسية، عن أن مسلحين مجهولين، "أطلقوا قنابل، واستخدموا الرشاشات" ضد حافلات كانت تقل العديد من الجنود، وذلك لدى مرورها بالقرب من قرية "غورجي" التابعة لولاية بورنو.

وأضافت ذات المصادر أن المسلحين استهدفوا شاحنة تقل جنودا نيجيريين مسلحين بأسلحة "أر بي جي"، و"حرقوها ما أدى لمقتل كل من كانوا على متنها"، مشيرة إلى إصابة جنود بجروح، وأسر آخرين.

ولم تتبن بعد أي من المجموعات المسلحة هذا الهجوم، فيما وجهت أصابع الاتهام إلى جماعة "بوكوحرام" أو "تنظيم الدولة الإسلامية" بغرب إفريقيا، الذي انفصل عن الجماعة عام 2016.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع النيجيرية مقتل 50 عنصرا من جماعة بوكو حرام في سلسلة من العمليات الأمنية للجيش، شمال شرقي البلاد.

وذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع النيجيرية، جون إنينتشا، في تصريحات صحفية أنّ الجيش شنّ خلال الأسبوع الماضي ، عمليات أمنية في منطقتي كووزا ويامتيكا التابعتين لولاية بورنو.وأشار الى مقتل 50 عنصرا من الإرهابيين في العمليات الأمنية، مقابل إصابة 4 جنود بجروح.

كتاب الموقع