أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

نيجيريا: مصرع 17 شخصا إثر تحطم سفينة فى نهر النيجر

لقى ما لا يقل عن 17 شخصا مصرعهم، فيما تم اعتبار 26 شخصا فى عداد المفقودين، وذلك جراء تحطم سفينة فى نهر النيجر شمال غربى نيجيريا.

وأكد سليمان محمد كريم، الموظف فى الهيئة الحكومية لحالات الطوارئ فى نيجيريا، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية، مساء الأربعاء، أنه "تم العثور على 17 جثة حتى الآن، وتمكنا من إنقاذ 17 شخصا ولا تزال عمليات البحث مستمرة".

وأوضح المسئول النيجيرى أن سبب الحادث يعود إلى أن الأمطار الغزيرة التى رافقتها عواصف شديدة، وارتفاع منسوب المياه فى النهر، أدت إلى فقدان السيطرة على السفينة وانحرافها عن مسارها، ما أدى لاصطدامها وهى مسرعة بالأشجار على ضفاف النهر وتحطمها.
ووفقا للمعطيات، فإن حادثة تحطم السفينة، التى كانت تقل على متنها 60 شخصا، وقعت الثلاثاء، عندما كانت متوجهة من ولاية "كيبي" النيجيرية إلى دولة النيجر.

كتاب الموقع