أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

نيجيريا : زوجة الرئيس تتحامل على من يطعنون "بخاري" في الظهر

تحاملت السيدة الأولى النيجيرية عائشة بخاري بقوة على من وصفتهم بـ"المتآمرين" الراغبين في خروج زوجها طريح فراش المرض من الحكم.

وتحدثت زوجة بخاري في بيان نشرته على صفحتها في فيسبوك عن "ضباع وذئاب" يتآمرون ويستخدمون الحيل، ربما لأخذ الحكم من أيادي الرئيس محمد بخاري.

وكان الرئيس النيجيري (74 سنة) في مستشفى بلندن منذ ذهابه من نيجيريا في مايو، مما أثار تكهنات بأن العديد من معاونيه المقربين يحاولون التآمر لانسحابه معتبرين أنها فرصة لمغادرته.

وحتى عودة بخاري، يواصل نائب الرئيس "يمي أوسيبانجو" في تولي منصب الرئيس بالوكالة. 

 وحذرت عائشة بخاري بلهجة شديدة من يحاولون من بين المعاونين المقربين لزوجها، المساهمة في هذه  المساعي الهادفة إلى إبعاد الرئيس، بالطرد من حزبه.

ولم تعط السيد الأولى أي أسماء ، لكن تصريحاتها - حسب المحللين - موجها في ما يبدو إلى مسؤولين كبار في إدارة زوجها يتهمون بالتموقع لأخذ مكانه. 

كتاب الموقع