أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

نيجيريا: توسيع البحث عن الطالبات المختطفات إلى دول الجوار

أعلنت الحكومة النيجيرية الجمعة أن عمليات البحث عن الطالبات الـ110 اللائي تعرضن للاختطاف من مدرسة دابتشي الإعدادية العمومية للعلوم والتكنولوجيا في ولاية يوبي بشمال شرق البلاد تم توسيعها لتشمل بلدان الجوار.

وأفادت مصادر أن أجهزة الدفاع والأمن النيجيرية تسعى الآن لتفعيل اتفاقيات التعاون بين نيجيريا وبلدان الجوار، بما يمكنها من عبور حدودها.

وتعمل القوات النيجيرية والكاميرونية معا منذ مدة على امتداد الحدود الشمالية الشرقية لنيجيريا مع الكاميرون.

ونقل بيان صدر في أبوجا عن وزير الاتصال والثقافة النيجيري الحاج لاي محمد قوله "لقد توجه مسؤولون عسكريون وأمنيون رفيعو المستوى الخميس إلى الشمال الشرقي لإضفاء طابع أكثر استعجالا على عمليات البحث التي تم توسيعها الآن لتصل أبعد من مسرح الشمال الشرقي".

وكانت الحكومة الاتحادية قد أعلنت في وقت سابق عن أسماء الفتيات الـ110 المختطفات وتفاصيل أخرى بشأنهن، في أعقاب الهجوم الذي استهدف مدرستهن يوم 19 فبراير 2018 في دابتشي بولاية يوبي.

كما قام مستشار الأمن القومي الفريق باباغانا مونغونو الخميس بتنصيب اللجنة التي شكلتها الحكومة الاتحادية لكشف ملابسات اختطاف طالبات مدرسة دابتشي.

كتاب الموقع