أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

نيجيريا تعلن مقتل أكثر من مائة مسلح من بوكو حرام

أعلنت القوات المسلحة النيجيرية، إن وحداتها قتلت 114 شخص ينتمون إلى جماعة بوكو حرام/تنظيمات الدولة في إقليم غرب إفريقيا، خلال الأسبوع الماضي.

واعتقلت أيضا 58 من أفراد العصابات والمتعاونين معهم خلال نفس الفترة بينما تم تسليم ثلاثة لصوص مسلحين بعد القبض عليهم إلى الشرطة النيجيرية لمزيد من التحقيق.

ومن بين عدد "القتلى خلال هذه العمليات"، 108 من أفراد العصابات قُتلوا في المنطقة الشمالية الغربية من البلاد، وثلاثة في المنطقة الشمالية الوسطى وثلاثة إرهابيين في المنطقة الشمالية الشرقية. وعلاوة على ذلك، قُتل قرصان بالرصاص في منطقة دلتا النيجر.

وقال منسق العمليات الإعلامية بالجيش النيجيري، الجنرال جون إينينش، في بيان له، "إن الإرهابيين وأفراد العصابات قُتلوا بفضل التعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى" في إطار سلسلة مداهمات وعمليات جوية وكمائن وتمشيط ودوريات تهدف لتعزيز الثقة في القوات المسلحة وقوات الأمن.

وعلى صعيد متصل، أعلن في نيجيريا عن مقتل 43 مزارعا على الأقل، ذبحتهم عناصر من جماعة بوكوحرام، في مدينة مايدوغوري شمال شرق البلاد، كما أصيب آخرون بجروح.

وصعد مقاتلو جماعة بوكو حرام وتنظيم الدولة في غرب إفريقيا هجماتهم منذ أشهر ضد الحطابين ومربي الماشية وصيادي السمك، حيث يتهمونهم بالتجسس ونقل المعلومات إلى الجيش والفصائل المسلحة المحلية التي تقاتلهم.

كتاب الموقع