أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

نيجيريا: اختطاف 5 بحارة صينيين خلال هجوم لقراصنة

أعلنت وزارة الخارجية الصينية عن اختطاف 5 بحارة من صينيين، من طرف مسلحين خلال هجوم ضد سفينة تحمل بعض الحاويات في عرض المياه النيجيرية.

وأوضحت الخارجية الصينية أن "قراصنة هاجموا في 2 يوليو سفينة شحن تبحر تحت علم سنغافورة، قبالة سواحل نيجيريا، واختطفوا 5 بحارة صينيين".

وأعلنت السفارة الصينية في نيجيريا عن "وضع إجراءات طارئة"، ودعت حكومة أبوجا "لاتخاذ التدابير اللازمة" من أجل العثور على مواطنيها.

من جانب آخر، أعلنت شركة مراقبة البحار النيجيرية، أن الهجوم وقع بعرض مياه دولة بنين الجارة لنيجيريا، مضيفة أن من المفترض أن "يكون القراصنة نيجيريين".

وأحصت الشركة "87 اختطافا للحصول على فدية بخليج غينيا منذ بداية العام الجاري"، ويوصف خليج غينيا بأنه المنطقة الأخطر في العالم، متقدما على خليج عدن، الواقع بين شبه الجزيرة العربية، ومنطقة القرن الإفريقي.

كتاب الموقع