أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

نقابات في بنين تحتج أمام البرلمان ضد قانون يحظر الإضراب

احتجت 7 نقابات أمام البرلمان البنيني رفضا لمشروع القانون المقدم للنواب من أجل المصادقة عليه، والذي يحظر الإضراب على عدد من القطاعات، بينها الصحة والعدل.

ودعت النقابات إلى إضراب عام عن العمل الأسبوع القادم رفضا للقانون، الذي اعتبرته بمنع العاملين ببعض القطاعات الحكومية من ممارسة "الحق في الاحتجاج، والإضراب".

وكان الاتحاد الوطني للقضاة قد دعا إلى احتجاج ضد مشروع القانون، الذي يأتي بعد أن شهدت البلاد سلسلة احتجاجات على مستوى قطاعات الصحة، والقضاء.

وينص الدستور البنيني على الحق في الإضراب، وتعتبر الكونفدراليات والمنظمات الحقوقية، أن حظر الإضراب، يعتبر "انتهاكا دستوريا"، و "منعا من ممارسة حق عالمي".

كتاب الموقع