أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

نائب الرئيس الإيفواري دانيال كابلان دونكان يستقيل من منصبه

سلم نائب الرئيس الإيفواري دانيال كابلان دونكان، الاثنين، استقالته للرئيس الحسن وتارا الذي قبلها.

وصرح أمين عام الرئاسة الإيفوارية باتريك أشي أن "رئيس الجمهورية يود التعبير عن امتنانه لخادم كبير للدولة"، مؤكدا أن دانيال كابلان دونكان استقال من منصبه لأسباب شخصية.

ونقل بيان عن أشي قوله إن "الرئيس يهنئه (دونكان) على مساهمته الهامة بجانبه، وعلى خدمته للأمة على التوالي كوزير للدولة وزير للخارجية، ووزير أول رئيس للحكومة، ونائب لرئيس الجمهورية".

وجاءت استقالة نائب الرئيس بعد أيام قليلة من وفاة الوزير الأول أمادو غون كوليبالي الذي فارق الحياة يوم الأربعاء الماضي، بعدما كان مرشحا للحزب الحاكم للانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع إجراؤها في أكتوبر القادم.

وتحيي هذه الوفاة المفاجئة لكوليبالي حرب تموضع جديدة داخل الحزب، حتى وإن لم يستبعد بعض المراقبين ترشح الرئيس وتارا لولاية جديدة.

كتاب الموقع