أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

موزمبيق وروسيا توقعان اتفاقيات في مجالى الأمن والطاقة

وقّع رئيس موزمبيق فيليب نيوسى، اتفاقيات في مجالى الأمن والطاقة، مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين، وذلك خلال زيارته إلى روسيا.

وقال الرئيس الروسى بوتين بعد توقيعه للاتفاقيات مع نظيره الموزمبيقى، “لا تزال علاقاتنا من الجانب التجارى والاقتصادى متواضعة” مضيفاً أن لدى البلدين “آفاق جيدة”.

من جانبه، قال رئيس موزمبيق- في تصريحات صحفية نُشرت بعد اجتماعه مع بوتين- “لدينا مصادر طبيعية ونتوقع أن توظِف الاستثماراتُ الروسية هذه المصادر لصالح الناس”.

تأتي زيارة رئيس موزمبيق لروسيا بعد أسابيع من توقيع حكومته لاتفاقية سلام مع حركة التمرد السابقة “رينامو” وقبل شهرين فقط من الانتخابات الرئاسية.

يُشار إلى أن حجم التجارة المتبادلة بين مابوتو وموسكو بلغ 115 مليون دولار عام 2018.

كتاب الموقع