أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

موزمبيق تحتضن ملتقى الشباب حول التراث الإفريقي العالمي

ينظم صندوق التراث الإفريقي العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) الدورة الثالثة لملتقى الشباب حول التراث الإفريقي العالمي من 30 أبريل الجاري إلى 05 مايو المقبل، بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة الموزمبيقية.

ولاحظت "اليونسكو" أن الملتقى يجمع 18 شابا ناطقين بالبرتغالية، بينهم 11 من موزمبيق.

ويهدف الملتقى إلى زيادة اشتراك الشباب الإفريقي وتعزيز روح الملكية والقيادة والمساءلة لديهم حول حماية التراث الإفريقي العالمي والارتقاء به.

وأوضحت "اليونسكو" أن الملتقى ينقسم إلى ثلاثة أجزاء، يتمثل أحدها (من 30 أبريل إلى 03 مايو) في أنشطة متعلقة بالمحافظة على موقع "جزيرة موزمبيق" للتراث العالمي وفهمه وتنظيم زيارات ميدانية إليه، والأخريان في تنظيم ندوة حول آفاق الشباب في المحافظة على التراث الإفريقي العالمي وتطويره بصورة مستدامة (04 مايو)، واختتام الملتقى وإحياء يوم التراث الإفريقي العالمي (05 مايو).

وكان ملتقى "اليونسكو" للشباب قد أنشيء سنة 1999 . وتتزامن هذه الدورة الثالثة مع إحياء الذكرى الـ200 لتأسيس مدينة "جزيرة موزمبيق".

كتاب الموقع