أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

موريشيوس تطلق حملة وطنية للوقاية من الأمراض غير السارية

أطلق وزير الصحة في موريشيوس أنور حسنو, حملة وطنية للوقاية من الأمراض غير السارية لترقية الوعي وتثقيف الجمهور حول أخطار تلك الأمراض والتدابير الوقائية.

وتتضمن هذه الحملة سلسلة من الأنشطة ، من بينها فحص الأمراض غير المعدية وعنق الرحم والبصر والكولسترول ، بالإضافة إلى استشارات وتحليلات مختبرية.

وأكد أنور حسنو على أن الكشف المبكر عن الأمراض غير السارية أمر أساسي لمنع أمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والسرطان ومضاعفاتها.

وقال "يحتاج الناس إلى تبني أسلوب حياة صحي والحفاظ عليه وممارسة الرياضة لتحسين إدارة الأمراض غير المعدية وتعزيز الحالة الصحية للسكان".

كما أعرب الوزير عن قلقه من تزايد عدد حالات السرطان الجديدة كل عام.

وفي العام 2017، كان هناك 2500 حالة جديدة من السرطان في الجزيرة ، من بينها 1500 حالة إصابة في صفوف النساء ، و 1000 حالة بين الرجال ، مع ظهور سرطان الثدي في أعلى القائمة.

كتاب الموقع