أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

موريشيوس تستضيف الخميس ندوة دولية حول أهداف التنمية المستدامة

أفادت مصادر رسمية في بورت لويس بأن موريشيوس ستستضيف من 29 نوفمبر إلى 01 ديسمبر 2018 ندوة دولية حول محور أهداف التنمية المستدامة.

وسيسلط المؤتمر الذي اختير له شعار "خطة الشباب من أجل الكوكب" الضوء على التزام هذه الشريحة الاجتماعية بالتنمية المستدامة.

وستركز هذه المبادرة المشتركة بين مركز راجيف غاندي للعلوم والجامعة الوطنية لأستراليا ومصرف موريشيوس التجاري على دمج العلوم والتكنولوجيا في مبادئ الإدارة الاستراتيجية.

ومن بين المشاركين في المؤتمر 56 طالبا أستراليا و50 طالبا من موريشيوس تتراوح أعمارهم من 16 إلى 18 عاما أصدروا هذه السنة كتابا بعنوان "خطة شباب موريشيوس حول الكوكب" يتناول كيفية التمكن من تحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ17 وتنفيذها.

ويستفاد من برنامج العمل أن المشاركين سيزورون خلال هذه التظاهرة التي تستمر ثلاثة أيام مواقع في موريشيوس تبرز التنمية المستدامة، مثل محمية إيلوزيغرات الطبيعية ومحمية إيبوني الغابية ومركز نوتيكاز للاكتشافات البحرية.

وسيلقي البروفيسور برايان شميت نائب عميد الجامعة الوطنية الأسترالية الحائز على جائزة نوبل كلمة أمام المشاركين في الندوة.

وتهدف الندوة إلى الارتقاء بالعلوم والتكنولوجيا بين الطلبة وتكميل المقررات الدراسية ببرامج غير رسمية.

ويقوم البرنامج على دمج العلوم والمعرفة الاقتصادية والجغرافية، مع التركيز على مبادئ إدارة الأعمال والقيادة والعمل الجماعي والممارسة وإحراز نتائج محلية وإقليمية وعالمية مستدامة.

كتاب الموقع