أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

موريشيوس: تحديد موعد الانتخابات التشريعية يوم 7 نوفمبر 2019

أعلن الوزير الأول الموريشيوسي برافيند جوغنوث، الأحد، أنه حدد موعد الانتخابات التشريعية القادمة بيوم الخميس 7 نوفمبر 2019.

وفي خطاب بثه التلفزيون الوطني، صرح جوغنوث بأن الحكومة الحالية وصلت إلى نهاية الولاية التي منحها الشعب لها في ديسمبر 2014.

وقال  "لذلك، أتقدم إليكم لإبلاغكم بأنه وفقا لبنود الدستور، طلبت اليوم من رئيس الجمهورية حل البرلمان"، مبينا أن إيداع الترشحات سيبدأ يوم 22 أكتوبر  2019، بينما سوف تنظم الانتخابات التشريعية يوم الخميس 7 نوفمبر 2019.

ووجه الوزير الأول نداءً  إلى جميع المواطنين بأن "تمر هذه الممارسة الديمقراطية في أفضل الظروف وفي الانضباط الذي طالما افتخرت به بلادنا".

وسوف يتم استدعاء 941.719 ناخب إلى صناديق الاقتراع يوم 7 نوفمبر 2019، لانتخاب ثلاثة برلمانيين عن كل واحدة من الدوائر العشرين في البلاد إلى جانب اثنين عن جزيرة رودريغيز.

كتاب الموقع