أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

موريتانيا والسنغال يختتمان اجتماعات مشتركة لمكافحة الإرهاب

اختتم قادة عسكريون وأمنيون من موريتانيا والسنغال اجتماعات مشتركة لمكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود، استمرت على على مدى الثلاثة أيام الماضية وذلك في مدينة سان لويس السنغالية.

واتفق الجانبان اتفقا على اتخاذ تدابير مهمة مشتركة لأمن الحدود، تضمنت تحسين أساليب ضمان سلامة الأفراد والممتلكات ومراجعة جميع التحديات العسكرية التي يشترك فيها البلدان.

كما بحث قادة الوحدات المسلحة والأمنية الموريتانيين والسنغاليين، تنسيق الإجراءات المشتركة لمكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود.

جدير بالذكر أن موريتانيا والسنغال تشتركان في حدود تصل إلى 700 كم، ويعملان على تأمينها من خلال دوريات مشتركة على جانبي نهر السنغال، وهي حدود طبيعية بين البلدين.

كتاب الموقع