أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

منح 60 دقيقة من البث العمومي لكل مرشح رئاسي في التوغو

أعلنت السلطة العليا للوسائل السمعية -البصرية والاتصال، المؤسسة المكلفة بضبط وسائل الإعلام، مساء الثلاثاء، منح 60 دقيقة من البث الإذاعي والتلفزيوني لكل مرشح لانتخابات 22 فبراير الرئاسية بقصد عرض برنامجه المجتمعي.

ويهدف هذا البث الذي يبدأ اليوم الثلاثاء الساعة 9 مساءً إلى تمكين المرشحين من الوصول إلى وسائل الإعلام العمومية لعرض برامجهم المجتمعية والحكومية.

وسيُبث هذا البرنامج مباشرةً على التلفزيون التوغولي وإذاعة لومي وإذاعة كارا (محطات عمومية) وكذلك على 32 إذاعة محلية أخرى في جميع أنحاء البلاد.

ويمكن للمرشح أن ينتدب عضوا من حزبه لتمثيله إن تعذر عليه الحضور بنفسه.

وهذا المساء، سيفتتح المحامي والموثق، محمد تشاسونا تراوري، مرشح حركة المواطن من أجل الديمقراطية والتنمية هذه الحملة.

ومن المقرر أن يأتي دور فور غناسينغبي، الرئيس المنتهية ولايته ومنافسه الرئيسي، جون بيير فابر، يومي الاثنين 17 فبراير والثلاثاء 18 فبراير على التوالي.

وليس هذا البرنامج نقاشا تفاعليا بين المرشحين كما يريده التوغوليون للحكم على مدى أهمية البرنامج المجتمعي للمرشحين.

كتاب الموقع