أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل 8 أشخاص فى اعتداء لمتمردين شمالى الكونغو الديمقراطية

لقى ما لا يقل عن ثمانية أشخاص حتفهم، فيما اختطف نحو عشرات آخرين خلال اعتداء شنه متمردو القوى الديمقراطية المتحالفة فى مدينة /بني/ الواقعة شمالى جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وقال متحدث باسم الجيش ماك هازوكاى مونجبا، إن المتمردين نفذوا الاعتداء، مؤكدًا أن الجيش قاتلهم وتخلص منهم.

وأوضح مونجبا أن المتمردين يحاولون خطف ساكنى المنطقة لمنعهم من التعاون مع الجيش من خلال تبادل المعلومات الاستخباراتية التى قد ساعدت فى تنفيذ هجوم عسكرى جديد.

وفى سياق متصل، أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها إزاء تلك الهجمات التى تواصل عرقلة الجهود الرامية إلى احتواء وباء إيبولا المتفشى فى المنطقة.

كما أن سكان المنطقة، الغاضبين من جراء أعمال العنف المستمرة، قد اعتدوا على شاحنات تابعة لبعثة قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة كما قاموا بسد الطرق.

كتاب الموقع