أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل 3 جنود نيجيريين فى اشتباكات بين الجيش وجماعة “ولاية غرب أفريقيا”

قُتل 3 جنود نيجيريين في اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش وعناصر جماعة “ولاية غرب أفريقيا”، التابعة لتنظيم “داعش”، ببلدة مونجونو شمال شرقي البلاد.

 وقال مصدر أمنى إن الجنود قتلوا عندما اشتعلت النيران في مركبة تابعة للجيش بعد اصطدام سيارة محملة بمواد متفجرة بقافلة عسكرية.

وتشن جماعتا “ولاية غرب أفريقيا” و”بوكو حرام”، هجمات متكررة على بلدة مونجونو التي تقع على بعد نحو 135 كيلو مترًا شمال عاصمة بورنو مايدوجورى في محاولة للاستيلاء عليها.

ومن الجدير بالذكر أن، ما لا يقل عن 30 شخصا قُتلوا بولاية بورنو في شمال شرق نيجيريا ، في وقت سابق، عندما انفجرت عبوة ناسفة بدائية الصنع على جسر، وانفجرت العبوة على جسر مزدحم في بلدة جامبورو يؤدى إلى دولة الكاميرون المجاورة.

وقال شهود في البلدة، إن أكثر من 35 مصابا نُقلوا إلى المستشفى المحلى بعد الهجوم.

وأكد مصدران في قوة المهام المشتركة المدنية، وهى مجموعة تضم مواطنين وتشكلت لقتال جماعة بوكو حرام، الهجوم والتقديرات الأولية لعدد القتلى.

كتاب الموقع