أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل 23 شخصا في هجوم لـ"بوكو حرام" على بلدتين بـ"بحيرة تشاد"

لقي 23 شخصا بما فيهم 17 مسلحا من جماعة "بوكو حرام"، مصرعهم ليلة الجمعة السبت في هجوم شنته الجماعة على بلدتين واقعتين على ضفاف "بحيرة تشاد".

ووفق مصادر أمنية, فإن "اثنين من العسكريين وثلاثة من حراس المياه والغابات ورجل جمارك قتلوا في هجوم ليل الجمعة السبت على بلدتي موساروم و نغيليا الواقعتين على بحيرة تشاد على بعد عشرات الكيلومترات من مدينة باغا سولا".

وذكر المتحدث باسم الجيش التشادي، الكولونيل "عظيم"، أن "17 مسلحا من (بوكو حرام) قتلوا".

ويعود آخر هجوم لجماعة "بوكو حرام" على الضفة التشادية من بحيرة تشاد إلى 22 يوليو الماضي عندما قتل 18 مدنيا في قرية بجنوب "دابوا" - المنطقة الإدارية غير البعيدة عن النيجر.

وتشهد تشاد تصاعدا في أعمال العنف التي ترتكبها جماعة "بوكو حرام" على أراضيها منذ أشهر.

ويحاول الجيش التشادي الذي يشارك في قوة متعددة الجنسيات تضم وحدات من كل دول المنطقة وكذلك لجان حراسة، صدّ هجمات "بوكو حرام" الذين بدأوا اختراق تشاد في 2015.

كتاب الموقع