أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل 20 انفصاليا في هجوم عسكري بالكاميرون

ذكر ضابط بالجيش الكاميروني أن ما لا يقل عن 20 من الانفصاليين المسلحين لقوا مصرعهم وأصيب كثيرون في هجوم عسكري شنه الجيش الكاميروني مؤخرا في منطقة انغوكيتونجيا المضطربة الناطقة بالإنجليزية شمال غرب البلاد.

وقال اللواء فاليري انكا، قائد المنطقة العسكرية المشتركة الخامسة التي لها مركز قيادة في بامندا، البلدة الرئيسية في الشمال الغربي، للصحفيين في بامندا، إن قائدا انفصاليا كان من بين القتلى.

وأضاف أن جميع القتلى "انفصاليون إرهابيون" هاجموا مراكز أمنية في محلة غاليم بالمنطقة الغربية في 7 مارس، وقتلوا أربعة من أفراد القوات الحكومية.

وأعلن الجيش أنه تم تفكيك عشرة معسكرات للانفصاليين وضبطت بعض الأسلحة والذخائر خلال الغارات التي استمرت نحو خمسة أيام. وقد عرضت بعض الأسلحة المضبوطة على الصحفيين خلال مؤتمر صحفي في بامندا.

ووفقا للأمم المتحدة، فقد نزح أكثر من 700 ألف شخص داخليا وخارجيا منذ أن بدأ الانفصاليون قتالهم ضد القوات الحكومية في عام 2017، بهدف تأسيس دولة مستقلة في المناطق المتحدثة باللغة الإنجليزية في البلاد.

كتاب الموقع