أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل 17 يعتقد أنهم من المسلمين برصاص قوات الأمم المتحدة بأفريقيا الوسطى

لقى 17 شخصا مصرعهم فى حي (بي كيه 5) الذي يقطنه أغلبية مسلمة في العاصمة بانجي ، خلال الاشتباكات التي وقعت أمس الثلاثاء بين قوات الأمم المتحدة وسكان الحي .

ووصل موكب من سكان "بي كيه 5" المسلم في بانجي، ، صباح اليوم الأربعاء أمام مقر بعثة الأمم المتحدة في البلاد (مينوسكا) ووضعوا جثث 17 شخصًا لقوا مصرعهم أمس جراء أعمال عنف.

وقد تجمع حشد كبير نحو الساعة السابعة صباحًا بتوقيت جرينتش أمام مقر مينوسكا المغلق لكي يضعوا جثث الـ17 جثة أمام الباب المغلق.

وتمركزت عدة مركبات مدرعة تابعة للأمم المتحدة حول قاعدة البعثة.

وقال مصدر أمني في وقت متأخر من مساء الثلاثاء إن جنديا تابعا للأمم المتحدة قتل وأصيب ثمانية آخرون في الاشتباكات التي وقعت  في ضواحي الحي.

ومنذ أيام يتعرض الحي لهجمات متتابعة من قبل القوات الدولية مصحوبة بعناصر حركة "أنتي بالاكا" في محاولة لتجريد الشبان المسلمين من بعض قطع السلاح التي يدافعون بها عن المسلمين ضد هجمات "أنتي بالاكا".

وقال "زكريا أبو يحيي – داعية في حي المسلمين": إن القوات_الدولية كانت تستهدف الاستيلاء على سلاح شبان مسلمين يقومون على حماية الأقلية_المسلمة في الحي ، تحسبا لأي هجمات طائفية من الميليشيات المسيحية ، رغم أن هؤلاء الشباب لم يعتدوا على أحد.

وأفاد شهود عيان من داخل الحي أن القوات الرواندية التابعة للأمم المتحدة منذ تدخلها قتلت من المسلمين ما لا يقل عن 50 شخصاً.

 

كتاب الموقع