أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل 15 مسلحا في عملية عسكرية على الحدود النيجرية مع مالي

 

أعلنت وزارة الدفاع النيجرية وهيئة اركان الجيوش الفرنسية مقتل 15 مسلحا في غرب النيجر على الحدود مع مالي في عملية مشتركة لجيش النيجر وقوة "برخان" الفرنسية المنتشرة في دول الساحل الإفريقي.

وقالت وزارة الدفاع النيجرية، في بيان،  "إن وحدة من العملية العسكرية النيجرية ووحدة من قوة برخان نفذتا عملية مشتركة واسعة النطاق (...) قتل فيها 15 ارهابيا"، حسب بيان الوزارة.

وأوضحت أن العملية نفذت ليل الخميس الجمعة "شمال غرب تونغو تونغو" في منطقة تيلابيري حيث قتل أربعة جنود امريكيين وخمسة جنود نيجريين في هجوم في أكتوبر 2017.

وذكرت هيئة اركان الجيوش الفرنسية من جهتها، أن المسلحين الذين كانوا متجمعين في نقاط عدة قرب الحدود بين مالي والنيجر تعرضوا أولا "لغارة جوية نفذتها مقاتلات ومروحيات".

وأضافت أن جنودا نيجريين وعناصر في صفوف قوات "برخان استولوا لاحقا على مختلف المواقع" قبل أن يقوموا بعملية "تفتيش كاملة للمنطقة برمتها خلال الساعات ال48 الموالية".


 

كتاب الموقع