أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل 15 مدنيا في اشتباكات عرقية بقرية في مالي

 

قال حاكم إقليم موبتي بوسط مالي يوم أمس السبت إن 15 مدنيا من قبائل الفولاني قتلوا الأسبوع الماضي عندما هاجم مسلحون من جماعة عرقية منافسة قريتهم بوسط البلاد.

وأدت أعمال العنف الناجمة عن خلافات عرقية إلى مقتل مئات المدنيين وتشريد الآلاف هذا العام في البلد الواقع بغرب أفريقيا. وأدى ذلك إلى تفاقم الوضع الأمني المتردي بالفعل في شمال البلاد حيث تشن جماعات مسلحة هجمات هناك.

وتقول الأمم المتحدة إن إقليم موبتي عانى من أسوأ تلك الاشتباكات العرقية. وقال حاكم الإقليم سيدي الأساني تور إن أحدث هجوم وقع يوم الأربعاء.

وأضاف تور لمحطة الإذاعة الرسمية أنه سيتم توسيع نطاق برنامج نزع السلاح الذي بدأ تنفيذه الشهر الماضي في المناطق الشمالية بهدف احتواء العنف. ومضى يقول إن هذا البرنامج ”سيبدأ في الأيام القادمة ويحدونا الأمل أن يلقي كل من يحمل السلاح أسلحتهم“.

 

كتاب الموقع