أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل 14 من حركة الشباب و4 جنود في هجوم على قاعدة بالصومال

ذكر محافظ مقاطعة بكول بالصومال محمد عبدي طل، الإثنين، أن 18 شخصا قتلوا في هجوم شنته جماعة الشباب على قاعدة للجيش جنوب مدينة واجد جنوب غربي البلاد.

وأوضح، أن من بين القتلى 14 مسلحا وأربعة جنود كانوا يحرسون القاعدة العسكرية في محافظة باكول عندما هاجمتها جماعة الشباب بمركبات مسلحة من ثلاثة اتجاهات مختلفة قبل اجتياحها في الساعات الأولى من صباح الإثنين.

من جهتها، أعلنت جماعة الشباب عبر إذاعة الأندلس الموالية أنها قتلت 10 جنود واستولت على القاعدة واستولت على المعدات العسكرية والأسلحة.

وذكر موقع (الصومال الجديد) الإخباري، أن سلطات ولاية جنوب غربي الصومال أرسلت تعزيزات إلى المنطقة واستعادت السيطرة على القاعدة بعد انسحاب المقاتلين منها.

وجاء هجوم الحركة بعد يوم فقط من إعلان رئيس ولاية جنوب غربي الصومال عبد العزيز حسن محمد، بدء عمليات عسكرية ضد حركة الشباب في ولايته.

من جهة أخرى، أيدت المحكمة العسكرية العليا بالصومال، اليوم، حكما بالإعدام بحق عنشور عثمان أبوبكر (21 عاما) ومحمد علي بورو (25 عاما) وهما من مقاتلي حركة الشباب. وقد وجهت إليهما تهمة الضلوع في تفجيرات أودت بحياة كثير من المدنيين في هجمات وقعت في مقديشو من بينها الهجوم الذي شنته الحركة في 29 سبتمبر 2018 على فندق الصحافي والذي راح ضحيته 32 شخصا.

كتاب الموقع