أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل 12 شخصا في مواجهات بين طائفتين في منطقة دلتا النيجر بنيجيريا

امتدت موجة القتل الجارية في أنحاء نيجيريا إلى ولاية ريفرس بمنطقة دلتا النيجر، حيث قُتل 12 شخصا، الاثنين، خلال مواجهات طائفية في مقاطعتين من هذه الولاية.

وقُتل خمسة أشخاص في اشتباكات طائفية جديدة ببلدتي روموش وروموهيا بمقاطعة إموهوا فيما قُتل سبعة آخرون في بلدة كاني بابي بمقاطعة كانا.

وسقط هؤلاء القتلى غداة مقتل ثمانية أشخاص آخرين، يوم الأحد، خلال مواجهات سقط فيها كذلك جرحى بالرصاص بين طائفتين متناحرتين في قرية مغبودوهيا ببلدية رومولوميني بمقاطعة أوبيو أكبور.

وبدأت المواجهات نهاية الأسبوع عندما تعرض أحد المتعصبين لهجوم خلال مشاركته في دفن جنازة بالبلدة.

وأفاد مصدر مطلع أن 12 مسلحا مجهولا يرتدون ثيابا سوداء وأقنعة، هاجموا البلدة وأطلقوا أعيرة نارية متقطعة.

من جانبه، أكد قائد الشرطة في ولاية ريفرس مجزرة كانو بابي، بينما قال المكلف بالعلاقات العامة في الشرطة، نامدي أوموني، إنه يجهل عدد الضحايا.

وذكر أن الوضع  عاد إلى طبيعته بفضل الرد السريع للشرطة، لكن عائلات الضحايا رفضت التعاون في التحقيق.

 

كتاب الموقع