أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل 104 من قوات حفظ السلام في ساحل العاج منذ 2004

قتل 104 جندي من قوات حفظ السلام الأممية، في ساحل العاج، منذ نشر بعثة الأمم المتحدة "أونوسو" في الرابع من أبريل/نيسان 2004.

ووفق بيان للبعثة الأممية، الاثنين، قتل أغلب الجنود في كمائن خلال أزمة ما بعد انتخابات 2010 الرئاسية، وجراء الأمراض وحوادث الطرقات.

واندلعت الأزمة بعد أن رفض الرئيس السابق لوران غباغبو الاعتراف بهزيمته في الانتخابات أمام الرئيس الحسن واتارا، وقدرت لجنة التحقيق الوطنية التي أنشأت بعد تنصيب الأخير عدد ضحايا المواجهات بين أنصار الرجلين بنحو 3248 قتيلا.

وينحدر جنود بعثة الأمم المتحدة في ساحل العاج من بنغلاديش وبنين ومصر وغانا والمغرب والنيجر وباكستان والسنغال وتوغو وأوكرانيا.

وفارق 3 جنود سنغاليين، الخميس الماضي، الحياة في حادث سير وقع على بعد 5 كيلومترات من مدينة بونغيرا، شرقي ساحل العاج (كوت ديفوار)، حيث انقلبت السيارة التي كانت تقلهم أثناء قيامهم بدورية متجهة من مدينة بوندوكو شرقي البلاد إلى العاصمة ياموسوكرو.

 

كتاب الموقع