أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل 10 منقبين عن الذهب على يد مسلحين في نيجيريا

قتل عشرة منقبين عن الذهب على الاقل على يد مسلحين يشتبه في انتمائهم لعصابة مختصة في الاختطاف وسرقة المواشي بولاية كادونا شمال شرق نيجيريا حسبما اعلنت الشرطة امس الأحد .

ووقع الهجوم يوم السبت عندما فتح فتح المهاجمون النار امس السبت المسلحون النار على مجموعة من المنقبين عن الذهب في منجم صغير في ماهانغا حسبما اوضح اوستين لوار محافظ شرطة (كادونا) للصحافة.

وقال "لقد قتل تسعة عمال مناجم بعين المكان وأصيب 13 بجروح خطيرة"مشيرا الى ان "الجريح الثالث عشر توفي الاحد ما رفع الحصيلة الى عشرة".

وقال سكان ان الحصيلة هي 14 قتيلا ."لقد دفنا 14 شخصا ضحايا الهجمات "وفق ما صرح عبدو غاجير زعيم احد المجتمعات السكانية في ماهانغا.

يذكر أنه في مارس الماضي, قتلت عصابات مسلحة 11 جندي في هجوم على مركز عسكري بمنطقة بيرنين غواري, وفي الشهر نفسه قتل ستة من عمال المناجم في موقع منجمي بقرية باكين كوغي .

كتاب الموقع