أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل 10 جنود نيجريين في هجوم على موقع للجيش على ضفاف بحيرة تشاد

قُتل ما لا يقل عن 10 جنود وأصيب آخرون بجروح في هجوم شنته جماعة بوكو حرام ليل 29 إلى 30 أكتوبر على موقع متقدم لقوات الدفاع والأمن النيجرية في بلدة بيلابيرين (1500 كلم شرق نيامي) على ضفاف بحيرة تشاد، حسب ما ذكرته مصادر أمنية.

وقالت نفس المصادر إن المهاجمين استولوا على عتاد عسكري وأحرقوا سيارتين للجيش النيجري، رغم أن قوات الدفاع استطاعت تحييد عدد منهم.

وفي عملية المطاردة، استُرجعت أربع سيارات تابعة للجيش. ويتواجد عناصر من بوكو حرام منذ أسابيع في جزر نيجرية تقع في بحيرة تشاد.

وفي الآونة الأخيرة، سُجلت حالات اختطاف لطلب الفدية في ولاية ديفا الخاضعة لحالة الطوارئ. واختطف عناصر بوكو حرام مؤخرا عمدة بلدية كابيلاوا وزوجته.

وتتعرض بلدة بيلابيرين في ولاية ديفا على ضفاف بحيرة تشاد، بشكل متكرر لهجمات جماعة بوكو حرام التي تنشط في المنطقة منذ أكثر من خمس سنوات.

 

كتاب الموقع