أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل وإصابة 6 أشخاص فى هجوم مسلح فى بوروندى

أعلنت الشرطة في بوروندي، مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة أخرين، إثر إطلاق مسلحين يرتدون ملابس الشرطة الرصاص عليهم في حانة في مدينة “بوجمبورا“.

وإطلاق النار وقع مساء، الجمعة،  في منطقة “روهيرو” التي يندر بها أعمال العنف.

وقال موسى نكورونزيزا، نائب المتحدث باسم الشرطة إن المسحلين نفذوا الهجوم ببنادق من طراز AK-47، وقاموا أيضا بتفجير قنبلة يدوية.

وأفاد جندي حراسة لأحد كبار المسئولين، حيث كان متواجدا بالقرب من موقع الحادثة، بأن الشرطة نفذت حملات ملاحقة صباح اليوم للبحث عن المسلحين، إلا أنها لم تعتقل أحد حتى الآن.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في سبتمبر الماضي أن بوروندي عرضة لموجة من أعمال العنف مع قرب إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية العام المقبل، وسط الأزمات السياسية التي تعيش فيها، فيما نفت الحكومة هذه التصريحات.

يذكر أن مئات البورونديين قتلوا خلال اشتباكات مع قوات الأمن منذ عام 2015، كما فر أكثر من 400 ألف مواطن إلى تنزانيا وروندا والكونغو الديمقراطية، وذلك بعدما خاض الرئيس الحالي بيير نكورونزيزا الانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة مخالفا بذلك لما ينص عليه القانون الذي يسمح للرئيس بتولي فترتين رئاسيتين فقط.

كتاب الموقع