أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل مبعوث لمنظمة الصحة العالمية في هجوم بوتيمبو بالكونغو الديمقراطية

قتل الدكتور ريتشارد فاليري موزوكو كيبونغ، مبعوث منظمة الصحة العالمية للتعامل مع وباء الإيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية، يوم الجمعة في هجوم على مستشفى جامعة بوتمبو، مع إصابة شخصان آخران خلال الهجوم.

وقدم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس تعازيه لعائلة الضحية وقال إن منظمة الصحة العالمية تشعر بالحزن العميق لفقدان الدكتور موزوكو، الذي كان على خط المواجهة في إنقاذ الأرواح في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وقال سيد المدير العام أن “هذا الحدث المأساوي هو تذكرة بالمخاطر التي يتعرض لها العاملون الصحيون كل يوم لحماية حياة الآخرين وصحتهم".

 وأضاف “إننا نشعر بالغضب من هذا الهجوم، يجب ألا يكون العاملون والمؤسسات الصحية هدفًا للهجومات".

وانتهى الدكتور تيدروس بإظهار تصميم المنظمة على مواصلة دعمهم لوزارة الصحة في جمهورية الكونغو الديمقراطية لإنهاء هذا الوباء الخطير في أقرب وقت ممكن.

كتاب الموقع