أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل شخصين وفقدان 24 آخرين فى هجوم مسلح شرقى الكونغو الديمقراطية

أعلنت مصادر محلية فى الكونغو الديمقراطية، مقتل شخصين اثنين، وفقدان “24 ” آخرين، فى بلدة “كيسيما ” شرقى البلاد، وذلك جراء هجوم نفذه مسلحون مجهولون.

وذكر راديو “أفريقيا 1 ” نقلا عن نويلا كاتونجرواكى، رئيسة المجتمع المدنى لأراضى “بينى” فى مقاطعة “كيفو” الشمالية شرقى البلاد – قولها إن هناك ما لا يقل عن 24 شخصا فى عداد المفقودين، كما قتل سائقان وأحرقت شاحنة بضائع، وجرى نهب ما لا يقل عن سبعة أكشاك صغيرة خلال هذا الهجوم المسلح.

وأوضحت أن المهاجمين وصلوا إلى البلدة عبر طريق حديقة “فيرونجا” من مدينة “مليكة” ثم غادروا عقب تنفيذ الهجوم فى نفس الاتجاه.

وأضاف الراديو أن البلدة التى وقع فيها الحادث تبعد نحو أربعين كيلومترا شرقى “بينى” على طول الطريق المؤدى إلى “كاسيندي” على الحدود الأوغندية.

يذكر أن هذه المنطقة تعد معقلا لمليشيا حركة “القوات الديمقراطية المتحالفة الأوغندية ” المسئولة عن العديد من عمليات القتل منذ عام 2014، وفقا للسلطات الكونغولية.

كتاب الموقع