أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل شخصين وإصابة رجل أمن في هجوم على مركز للشرطة في مالي

  • 2019-11-11 04:54:31

أعلن الجيش المالي أن هجوما مسلحا استهدف، مساء السبت، مركزا للشرطة في بلدة كونا قرب موبتي وسط البلاد، أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وجرح اثنين آخرين أحدهما شرطي.

وأوضح الجيش، عبر حسابه بموقع "تويتر"، أن "الإرهابيين وصلوا إلى موقع الوحدة على متن دراجات نارية وهاجموا مركز الشرطة، فتصدت لهم عناصر من الحرس الوطني فلاذوا بالفرار".

وأشار الجيش المالي إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وجرح شخصين آخرين أحدهما شرطي، فضلا عن خسائر في المعدات، مضيفا أنه تم نقل الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتعاني مناطق متفرقة في شمال ووسط مالي، منذ نحو سبع سنوات، من انتشار أعمال عنف مسلح، بعد أن وقع شمال البلاد في أيدي الجماعات المسلحة في مارس 2012.

وساعد التدخل العسكري الذي بدأ في يناير 2013 بقيادة فرنسا في إطار عملية بارخان العسكرية في تراجع قوة ونفوذ الجماعات المسلحة بالمنطقة، لكن مناطق بأكملها شمال ووسط مالي ما زالت خارجة عن السيطرة.

مواضيع متعلقة

كتاب الموقع