أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل جندي مصري وإصابة 4 من حفظة السلام في مالي

قتل عنصر في قوة الأمم المتحدة في مالي وأصيب أربعة بانفجار لغم لدى مرور قافلتهم في وسط البلاد، وفق ما أعلنت القوة الأممية في بيان.

وأوضح مصدر أمني قريب من البعثة أن ضحايا الاعتداء الذي وقع صباح السبت في محور دوينتزا-بوني قرب الحدود مع بوركينا فاسو، هم من عناصر الوحدة المصرية في القوة الأممية.

وأورد بيان القوة الأممية  أن قائدها محمد صالح نظيف "يدين بشدة الهجوم الجبان الذي استهدف قافلة للقوة الأممية وتسبب بمقتل جندي فيها إثر انفجار لغم أو عبوة ناسفة عند محور دوينتزا-بوني"، موضحا أن "أربعة جنود آخرين لحفظ السلام أصيبوا".

وأضاف المصدر نفسه "تم نشر قوة تدخل سريع فورا".

وقال قائد قوة الأمم المتحدة دنيس جيلنسبور كما نقل عنه البيان إن "الجنود الأمميين ردوا في شكل قوي، ما أتاح شل قدرة مهاجمين واعتقالهم".

وقتل أكثر من 190 عنصرا في القوة الأممية في مالي منذ انتشارها في 2013 بينهم نحو 120 في أعمال عدائية، ما يوازي أكثر من نصف الجنود الأمميين الذين قتلوا في العالم منذ خمسة أعوام.

وفي يناير الفائت، قتل 11 جنديا أمميا تشاديا فيما قتل ثلاثة غينيين على طريق تربط بين العاصمة باماكو وغينيا المجاورة.

 

كتاب الموقع