أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل جنديين وجرح ثلاثة آخرين جراء انفجار لغم في شمال بوركينا فاسو

لقي جنديان بوركينيان مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون بجروح ظهر أمس الإثنين، عندما انفجرت مركبة دوريتهم فوق لغم بدائي الصنع في بلدة ناسومبو بمنطقة الساحل البوركيني, وفق مصدر أمني ومحلي.

وأوضح مصدر أمني أن "فريقا من الجيش تعرض لكمين لدى عودته من مهمة تأمين، حيث انفجرت مركبته فوق جسم متفجر ببلدة ناسومبو، ما أسفر عن قتيلين".

وأكد مسؤول منتخب محلي، بناء على معلومات تحصل عليها أن "ما لا يقل عن ثلاثة جنود أصيبوا بجروح" جراء هجوم ناسومبو، حيث كان 12 عسكريا بوركينيا قد لقو مصرعهم سنة 2016 جراء هجوم إرهابي ضد كتيبة للجيش.

ويتسم الوضع الأمني في بوركينا فاسو منذ قرابة ثلاث سنوات بتصاعد الهجمات الإرهابية التي أودت بحياة أكثر من 200 شخص، بينهم عناصر من قوات الدفاع والأمن في عديد أقاليم البلاد.

يذكر أن العاصمة واغادوغو تعرضت مؤخرا لثلاثة هجمات إرهابية أوقعت عددا من الضحايا.

كتاب الموقع