أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل ثلاثة مدنيين في هجوم مسلح غرب بوركينا فاسو

قتل ثلاثة مدنيين في بوركينا فاسو فجر السبت في هجوم مسلح استهدف مدينة ينديريه في غرب البلاد على بعد حوالى 20 كلم من الحدود مع ساحل العاج، بحسب ما أفادت مصادر أمنية.

وقال مصدر أمني إنّ "ينديريه تعرّضت فجر السبت قرابة الساعة الثانية لهجوم شنّته مجموعة مسلّحين. لقد قتل ثلاثة مدنيين كانوا يستقلّون سيارة نقل مشترك".

وأضاف المصدر أنّ المهاجمين هم "إرهابيون" ، مشيراً إلى أنّ "قوات الأمن قتلت اثنين من المهاجمين لدى تصديها لهم، ولم يسقط أي ضحية في صفوف قوات الأمن".

وبحسب مصدر أمني آخر فإنّ "مدنيين اثنين آخرين على الأقل أصيبا بالرصاص في الهجوم".

وفي مطلع مارس الجاري تعرّض مركز الدرك في ينديريه لهجوم مسلّح لم يوقع إصابات.

والخميس قتل أربعة دركيين في هجوم استهدف مركزهم في بلدة باراني في مقاطعة كوسي الحدودية مع مالي.

وتشهد بوركينا فاسو منذ 2015 هجمات مسلحة  تتزايد وتيرتها وتشتدّ دمويتها وقد امتدّت إلى مناطق عدّة علاوة على العاصمة، ما أجبر السلطات على إعلان حال الطوارئ في ستّ من المناطق الـ 13 في البلاد.

وخلّفت هذه الهجمات أكثر من 300 قتيل في أربع سنوات.

 

كتاب الموقع