أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل أربعة أشخاص في شمال بوركينا فاسو

أعلنت وكالة الأنباء البوركينية مساء الإثنين أن مسلحين اختطفوا وأعدموا أربعة أشخاص في زيمتينغا (25 كيلومترا عن كونغوسي)، أثناء قيامهم بنقل تمثال مزعوم لمريم العذراء في إلى بلدة مجاورة.

وذكر المصدر أن عددا من السكان الكاثوليك لقرية سينغا الواقعة في بلدية زيمتينغا (مقاطعة بام بوسط شمال البلاد) قاموا اليوم الإثنين بنقل تمثال مريم العذراء باتجاه قرية كايون التي تبعد عنها بنحو عشرة كيلومترات.

وأوضحت وكالة الأنباء البوركينية نقلا عن مصادر محلية أن "مسلحين اعترضوا على متن مركبة ثلاثية الإطارات حوالي عشرة منهم في طريق عودتهم. وأخلى الإرهابيون سبيل القاصرين، وأعدموا أربعة آخرين، وحطموا التمثال".

يذكر أن هجوما استهدف يوم الأحد كنيسة كاثوليكية ومركزا صحية في بلدية دابلو في مقاطعة سانماتينغا بإقليم شمال وسط البلاد، مسفرا عن ستة قتلى، بينهم راهب.

وكان راهب وأربعة من رواد الكنيسة قد لقوا مصرعهم يوم 29 أبريل الماضي في قرية سيلغادجي الواقعة في بلدية تونغوماييل بمقاطعة سوم (شمال البلاد).

ويتسم الوضع الأمني في شمال بوركينا فاسو بهجمات إرهابية دفعت الجيش لتكثيف عملياته في هذه المنطقة.

كتاب الموقع