أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مصرع 4 أشخاص في غارة شنها مسلحون بشرق كينيا

أعلن مسئول حكومي كيني مصرع أربعة أشخاص في غارة شنها متطرفون يشتبه بأنهم ينتمون لحركة “الشباب” في مقاطعة جاريسا بشرق البلاد.

وقال نائب مفوض المقاطعة كيبيت بوين إن المسلحين استهدفوا ضباط الشرطة عند حاجز على الطريق قرب قرية ساريتو، فيما تمكنت الشرطة من قتل اثنين من المتطرفين، بينما قتل المدنيين الأربعة برصاص طائش خلال القتال.

وكانت حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة قد تعهدت بالانتقام من كينيا لنشر قواتها في الصومال عام 2011 للتصدي لأنشطة الحركة المتطرفة.

يذكر أن الجيش الأمريكي أعلن عن نشر قوات إضافية في كينيا لتعزيز الأمن بعد هجوم لحركة الشباب.

وقال بيان للجيش الأمريكي، إن عسكري أمريكي ، واثنين من المتعاقدين مع الجيش الأمريكي، قتلوا في هجوم لحركة الشباب على قاعدة في كينيا.

وكان الجيش الأمريكي، أكد أن الوضع في المطار الكينى – الذى تستخدمه القوات الأمريكية غير مستقر، وذلك بعدما شنت حركة الشباب الصومالية الإرهابية هجومًا على قاعدة عسكرية تستخدمها القوات الأمريكية والكينية، وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا – في بيان مقتضب أوردته شبكة (إيه بي سي) نيوز الأمريكية الأحد “إن مطار (ماندا باى) ما زال يجري تأمينه بشكل كامل”، فيما لم يذكر البيان إذا ما سقط أيه قتلى من جانب القوات الأمريكية أو الكينية.

يُذكر أن القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا قد أكدت، وقوع هجوم بمعسكر (سيمبا) الكائن في مقاطعة (لامو) بكينيا.

ووصف المتحدث باسم القيادة العسكرية الكولونيل كريستوفر كارنز مزاعم حركة الشباب المسلحة بشأن إلحاق خسائر فادحة خلال هذا الهجوم بأنها “مبالغ فيها بشدة“.

من جهتها.. أعلنت حركة الشباب الصومالية مسؤوليتها عن هذا الهجوم الذي قالت السلطات الكينية إنه تم التصدي له وقتل أربعة مسلحين خلاله.

كتاب الموقع