أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مسلحون يقتلون 37 مدنيا في أحداث عنف عرقي في مالي

 

قالت حكومة مالي إن مسلحين قتلوا 37 مدنيا من عرقية الفولاني يوم الثلاثاء الماضي في وسط البلاد، حيث أودى العنف العرقي بحياة المئات في العام الماضي.

وزاد العنف بين عرقية الفولاني وغيرها من الجماعات المنافسة من تدهور الوضع الأمني في المناطق شبه القاحلة والصحراوية في مالي .

وأضافت الحكومة في بيان أن المهاجمين، الذين كانوا يرتدون ملابس صيادين تقليديين من عرقية الدونزو، أغاروا على قرية كولوجون بمنطقة موبتي في وسط البلاد وأن بعض الضحايا من الأطفال.

وقال مولاجي جيندو رئيس بلدية بانكاس، وهي أقرب بلدة إلى قرية كولوجون، إن الهجوم وقع قرب أذان فجر يوم الثلاثاء واستهدف الشطر الذي تقطنه عرقية الفولاني من القرية.

وأضاف أن جزءا آخر من القرية، غالبية سكانه ينتمون لعرقية الدوجون ذات الصلة بعرقية الدونزو، يقع على بعد أقل من كيلومتر واحد من موقع الهجوم.

 

 

كتاب الموقع