أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مسلحون يقتلون 17 مدنيا في شمال بوركينا فاسو

أعلن وزير الدفاع في بوركينا فاسو شريف سي الأربعاء أن مسلحين قتلوا 17 مدنيا في هجوم جرى ليلا على احدى القرى في شمال البلاد.

وقال سي في بيان إن "مجموعة ارهابية مسلحة نفذت هجوما ضد مدنيين في قرية بيليهيدي" مساء الثلاثاء، مضيفا ان "الهجوم تسبب بمقتل 17 شخصا".

وأكد أن هناك عملية عسكرية "كبيرة" جارية للعثور على المهاجمين وتأمين المنطقة، داعيا السكان إلى أن يكونوا أكثر يقظة والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

وتعاني بوركينا فاسو من هجمات دامية متكررة بدأت عام 2015 وكانت تقتصر على المناطق في الشمال قبل استهداف العاصمة واغادوغو ومناطق أخرى، خاصة في الشرق.

ونشرت فرنسا 4,500 جندي في مالي وبوركينا فاسو والنيجر وتشاد في مهمة أطلقت عليها اسم "بارخان" لمساعدة القوات المحلية على محاربة المسلحين.

وانضمت بوركينا فاسو الى أربع دول أخرى من دول الساحل هي تشاد ومالي وموريتانيا والنيجر في مبادرة تهدف الى انشاء قوة مشتركة لمكافحة الارهاب قوامها 5 آلاف جندي، وايضا بدعم من فرنسا.

كتاب الموقع