أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مسلحون يقتلون ثلاثة عسكريين من غينيا ببعثة حفظ السلام الدولية في مالي

قتل مسلحون مجهولون ثلاثة جنود من غينيا ضمن بعثة حفظ السلام الدولية بجنوب مالي في هجوم وصفته البعثة بأنه بدأ كحادث سطو وذلك في منطقة بعيدة عن الشمال الذي يتعرض فيه الجنود لهجمات يشنها متمردون.

وقالت البعثة إن أفراد حفظ السلام كانوا يستقلون سيارة مستأجرة في طريقهم عائدين إلى غينيا لقضاء عطلة عندما تم إيقافهم على بعد 44 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من العاصمة باماكو مساء الجمعة.

وتتمركز بعثة لحفظ السلام تابعة للأمم المتحدة وقوات فرنسية في وسط وشمال مالي لمحاربة جماعات مسلحة جيدا مرتبطة بتنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية (داعش) حيث ينظر لها باعتبارها تهديدا للأمن في منطقة الساحل الأفريقي.

وقال متحدث باسم البعثة إن الهجوم عملية سطو فاشلة وهو ما يجعلها مختلفة عن هجمات الجماعات المسلحة  الذين يستخدمون قذائف المورتر والألغام بشمال البلاد.

وتعد مالي أشد المواقع دموية لبعثات الأمم المتحدة بعد مقتل أكثر من 160 من قوات حفظ السلام.

 

كتاب الموقع