أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مسلحون يحرقون قاعدة للجيش ويقتلون 12 جنديا وسط مالي

قال الجيش في مالي الثلاثاء إن مسلحين قتلوا 12 جنديا في هجومين بوسط البلاد حيث أحرقوا قاعدة للجيش ونصبوا كمينا لجنود تم إرسالهم كتعزيزات.

وأضاف البيان أن الهجوم الأول وقع أثناء الليل على قاعدة عسكرية بمدينة سوكورا قرب الحدود مع بوركينا فاسو وأسفر عن مقتل تسعة جنود.

وقال البيان إن ثلاثة آخرين قتلوا صباح اليوم في كمين نصب لهم عند جسر قريب أثناء توجههم لمكان الهجوم الأول.

وقال الجيش إن تسعة مسلحين لقوا حتفهم كما تم تدمير مركبتين لهم.

وقال شاهد إنه رأي تسع جثث في المعسكر وساعد في نقل 20 جريحا لمراكز طبية محلية.

وأضاف الشاهد الذي طلب عدم نشر اسمه خوفا من الانتقام “أخد (المتشددون) كل المركبات وحرقوا التي ما لم يتمكنوا من الاستيلاء عليها. وتم إحراق المعسكر.”

والهجومان هما الأعنف منذ الانقلاب العسكري الذي وقع في 18 أغسطس وأطاح بالرئيس إبراهيم أبو بكر كيتا.

وتخشى القوى الإقليمية والدولية من احتمال أن يؤدي هذا الانقلاب إلى زعزعة استقرار مالي بشكل أكبر وتقويض الحملة العسكرية التي توجهها فرنسا ضد مسلحين مرتبطين بتنظيمي القاعدة والدولة في منطقة الساحل الأوسع.

كتاب الموقع