أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مسلحون مجهولون يقتلون سبعة عشر شخصا في شمال غرب نيجيريا

أكدت الشرطة النيجيرية أن 17 شخصًا قُتلوا، يومي الأحد والاثنين، على أيدي أفراد مسلحين في ولاية كاتسينا بشمال شرق نيجيريا، وهي الولاية التي ينحدر منها الرئيس محمدو بوهاري.

وقُتل 11 شخصًا في دانتاكوري واثنان في بلدة بارزا، بمنطقة دانموزا. وقُتل أربعة أشخاص آخرون في قرية تسايو، بمنطقة جيبيا.

وفي مايو الماضي، قُتل 18 مزارعًا في حقولهم على أيدي مسلحين مجهولين في منطقة باتساري، وهي مجزرة أغضبت الشباب الذين حملوا الجثث إلى قصر أمير كاتسينا ومقر حكومة كاتسينا.

وقال قائد شرطة ولاية كاتسينا، في بيان نشره مسؤول العلاقات العامة، اناس جيزاوا، إن قطاع الطرق استولوا على أربع بقرات من قرية تسايو.

وقال جيزاوا إن القرويين تحركوا وطاردوا العصابات في الغابة واسترجعوا المواشي المسروقة. لكن أفراد العصابة تمكنوا من الفرار إلى الغابات الجبلية الكثيفة جدا.

ونصح السكان بالاقتراب من رجال الأمن في حالة سرقة الماشية وأعمال اللصوصية والاختطاف والسرقة المسلحة وغيرها من أشكال الجريمة.

ووفقا لبعض المصادر، جاء مسلحون بالعشرات على دراجات نارية إلى بلدات دانتاكوري وبرزا، مدججين بأسلحة آلية وأطلقوا النار في الهواء وسرقوا الحيوانات وخطفوا أشخاص ودمروا الممتلكات.

وذكرت المصادر ذاتها أن العصابات هاجمت قرية زاكا، في المجلس الإقليمي لصفانا، ونهبت المنازل وسرقت الحيوانات واختطفت أشخاصا من بينهم نساء.

كما هاجمت المنازل من باب إلى باب لسلب النقود والهواتف والأغراض الأخرى الثمينة من أصحابها.

وبالإضافة إلى ذلك، اختطف اللصوص والدة المفوض المنصرف المكلف بشؤون المشيخة والمجتمع المحلي في ولاية كاتسينا، أحمد زاكا. كما اختطفوا أخت المفوض السابق وابنة أخيه.

 

كتاب الموقع