أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مسؤول بصندوق النقد الدولي يشيد بتقدم السنغال اقتصاديا

 لاحظ مدير مكتب إفريقيا بصندوق النقد الدولي, أبيبي أييمرو سيلاسي, الإثنين في دكار أن السنغال حققت تقدما باهرا في تنفيذ خطتها الشاملة للصعود خلال السنوات الأخيرة، ما نتج عنه ارتفاع النمو الاقتصادي وتراجع الفقر وتحسن الظروف المعيشية.

واعتبر أبيبي في تصريح أدلى به لدى اختتام زياة قام بها على مدى أربعة أيام للعاصمة السنغالية أنه سيكون من المهم أن تقوم السلطات بزيادة مستوى تعبئة الضرائب لدعم الإنفاق على التنمية والإبقاء على المديونية في مستوى محتمل.

وهنأ المسؤول بصندوق النقد الدولي كذلك السلطات السنغالية على التقدم المنجز، ملاحظا أن الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا (أوموا) حقق بمجمله تقدما اقتصاديا هائلا، مع تسجيل معدلات نمو عالية خلال السنوات الست الأخيرة.

وأضاف أبيبي أن "دعم هذا التوجه واحتواء اختلالات توازن مؤشرات الاقتصاد الكلي سيتطلبان الانخراط في معيار التطابق الإقليمي المتعلق بعجز جبائي لا يتجاوز 3 في المائة من الناتج الإجمالي المحلي بحلول سنة 2019 ، بالتوازي مع تعبئة المزيد من الإيرادات لخلق مجال ضريبي".

واجتمع مدير مكتب إفريقيا في صندوق النقد الدولي خلال هذه الزيارة مع كل من الرئيس ماكي سال ووزير الاقتصاد أمادو با ومحافظ المصرف المركزي لدول غرب إفريقيا تييموكو مايليت كوني.

كتاب الموقع