أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مسؤول بالبنك الدولي: دول الساحل تمر بلحظات صعبة

قال المدير المنتدب لشؤون العمليات بالبنك الدولي أكسيل فان تروتسنبيرغ، إن دول الساحل "تمر بلحظات صعبة، ومن المهم أن نبدي تضامننا معها".

جاء ذلك في تصريح أدلى به اليوم على هامش مباحثات أجراها مع رئيس بوركينافاسو روك مارك كريستيان كابوري، بالقصر الرئاسي في العاصمة واغادوغو.

وقال أكسيل فان في تصريحه الذي نقلت عدد من وسائل الإعلام في بوركينافاسو إن "الهدف الرئيسي" من مهمته هو "تعزيز التزامنا من أجل الساحل".

وتستعد العاصمة نواكشوط لاحتضان قمة لمجموعة دول الساحل الخمس في 25 فبراير الجاري، ستنتقل خلالها الرئاسة الدورية للمجموعة من بوركينافاسو إلى موريتانيا.

وقد عرفت عدد من دول المجموعة سلسلة هجمات مسلحة منذ مطلع العام الجاري، خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين والعسكريين

كتاب الموقع