أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مدينة موبوءة بالإيبولا في الكونجو الديمقراطية تنظم محاكاة للانتخابات احتجاجا على حظر التصويت

نظم سكان مدينة موبوءة بفيروس الإيبولا في جمهورية الكونجو الديمقراطية محاكاة للانتخابات الرئاسية يوم أمس الأحد بهدف أن يثبتوا للسلطات أن قرارها بتأجيل التصويت هناك بسبب مخاوف صحية ليس له أساس.

ووقف مئات من الناس في طابور بمدينة بيني التي تعد من معاقل المعارضة في شرق البلاد للحصول على بطاقات تصويت ”مقلدة“ يختمها أفراد يرتدون ملابس شبيهة بتلك الخاصة بمسؤولي الانتخابات.

وأدلى الناس بعد ذلك بأصواتهم وعرضوا آثار الحبر السري على أصابعهم لإثبات مشاركتهم في عملية التصويت تماما مثل غيرهم من الناس الذين يصوتون بالانتخابات الفعلية في أنحاء أخرى من البلاد.

وأقام سكان البلدة محطات لغسل الأيدي لتقليل مخاطر انتقال العدوى التي تعصف بالمنطقة منذ ستة أشهر والتي أصبحت ثاني أسوأ موجة من نوعها في تاريخ البلاد.

وكانت هيئة الانتخابات أرجأت يوم الأربعاء التصويت الذي طال انتظاره في عدد من المناطق مرجعة قرارها إلى مخاوف بشأن الوباء والعنف العرقي لكن الإجراء لقي انتقادات من البعض باعتباره مسعى لحرمان المعارضة من أصوات الناخبين بتلك المناطق.

وأدلى الناخبون في مناطق أخرى من البلاد بأصواتهم في تصويت يهدف إلى قيادة البلاد نحو أول انتقال ديمقراطي للسلطة.

 

كتاب الموقع