أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مدينة داكار رائدة في مجال البستنة و الحدائق الصغيرة

أعلن رئيس لجنة التنمية المستدامة مدينة داكار ساخو نديوغا اليوم الثلاثاء أن مدينته، التي تتكون من 19 بلدية، هي الآن رائدة الفكر في مجال البستنة و الحدائق الصغيرة من أجل حل مشاكل التغذية والاندماج الاجتماعي.

و قال ساخو نديوغا بأنه يجب أن يتم دعم هذا المجال من خلال البحث عن حلول تقنية جديدة و أسمدة جديدة، و التي تأتي بمبادرة من منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.

وتجدر الإشارة إلى أن داكار تعتبر أقصى مدينة غرب إفريقيا. وهي ميناء على شاطئ المحيط الأطلسي. أصبحت جزيرة غوريه القريبة إليها قلعة أوربية في القرن السادس عشر الميلادي، وكانت مركز كبير لتجارة العبيد وتصديرهم إلى قارة أمريكا. وأصبحت عاصمة اتحاد مالي في 1960م، وثم عاصمة السنغال.

كتاب الموقع