أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مبعوث غوتيريش إلى الصحراء الغربية يستقيل من منصبه

أعلنت الأمم المتّحدة،الأربعاء،أنّ مبعوثها إلى الصحراء الغربية الرئيس الألماني الأسبق هورست كوهلر (76 عاماً) استقال من منصبه"لدواع صحّية".

وقالت المنظمة الدولية في بيان إنّ"الأمين العام أنطونيو غوتيريش،أعرب عن أسفه الشديد لهذه الإستقالة لكنّه قال إنّه يتفهّمها تماما.

وكان الأمين العام أنطونيو غوتيريس،قد عين في 16 أغسطس 2017 هورست كوهلر،في منصب المبعوث الشخصي له إلى الصحراء،خلفا لكريستوفر روس.

وذكر بيان للأمم المتحدة آنذاك أن كوهلر يتوفر على تجربة تزيد على 35 عاما من الخبرة في القطاع الحكومي وفي المنظمات الدولية،لاسيما كرئيس لجمهورية ألمانيا الإتحادية (2004-2010).

كتاب الموقع